آخر الاخبار

داعش تسعى اعلان “امارة زراعية” في مخيسة ابي صيدا

ابو صيدا /واد

كشف مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن تسجيل تسلل لعشرات من مسلحي تنظيمات داعش من تلال حمرين باتجاه بساتين قرية المخيسة شمال شرقي بعقوبة.

واوضح المصدر في حديث” لوكالة انباء ديالى”،ان” المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا تدلل على تسلل العشرات من مسلحي تنظيمات داعش وحلفائها من تلال حمرين 55كم شمال شرقي بعقوبة الى بساتين قرية المخيسة 25كم شمال شرقي بعقوبة”.

واضاف المصدر ان” داعش تسعى لاستغلال البساتين الزراعية لتحويلها الى معقل كبير لخلاياها المسلحة تمهيدا لاعلان امارتها المزعزمة وسط شريط زراعي مترامي الاطراف”.

من جانب اخر اقر رئيس اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا 30كم شمال شرقي بعقوبة عواد الربيعي بتسلل اكثر من 50 من قيادات وعناصر داعش من تلال حمرين باتجاه بساتين قرية المخيسة للتمركز بها”./انتهى

واشار الربيعي الى ان” داعش تسعى لاستهداف الاستقرار الامني في ناحية ابي صيدا عبر تفجير العبوات الناسفة ومنع المزارعين من الوصول الى بساتينهم لافتا الى ضرورة التحرك السريع من قبل القوى الامنية للقضاء على الارهاب والتطرف قبل تفاقم مخاطره”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى