آخر الاخبار

وزارة حقوق الانسان تقيم ورشه عمل لمنتسبي شرطة ديالى

بعقوبة / واد

19027811888485اعلن مكتب وزارةحقوق الانسان فرع ديالى عن تواصل اقامته للورش والدورات الخاصة بمفهوم حقوق الانسان والشرعه الدولية لها بهدف اطلاع الجهات المعنية في محافظة ديالى على المعايير الحقيقية الواجب اتباعها لارساءها اثناء تاديتهم لعملهم.

وقال مديرمكتب وزارةحقوق الانسان في محافظة ديالى  صلاح مهدي صالح  لوكالة انباء ديالى ” انهينا للتو وبالتعاون مع مديرية شرطة ديالى / قسم التدريب  ورشةعمل  في مجال حقوق الانسان لعدد من منتسبي الاجهزةالامنية (ضباط ومراتب)  التابعين لقيادة شرطةديالى ولمدة ثلاثة ايام “.

واضاف ” تم خلال الورشه القاء محاضرات تهتم بمفهوم حقوق الانسان والشرعه الدوليةلحقوق الانسان بهدف اطلاع رجال انفاذ القانون في المحافظة على المعايير الحقيقية الواجب اتباعها لارساء مبادئ حقوق الانسان اثناءتاديتهم لعملهم ، وبيان اليات حمايةحقوق الانسان وتطبيقها بالاسس والمعايير التي جاءت ضمن مبادئ الاعلان العالمي لحقوق الانسان”  .

polisواشار صالح الى ان  عضو مجلس محافظة ديالى  صادق الحسيني، حضر جانب من الورشة التي اقيمت على قاعة اكاديمية التدريب للاطلاع على مايتم طرحه من مفاهيم تعزز ثقافةحقوق الانسان واحتراما لحريات لدى الاجهزه الامنية، مبيناً انه لابد لرجل الامن ان يتثقف بثقافة حقوق الانسان وان يعمل جاهداً على التعامل مع المواطن باعلى درجات الاحترام وان يساهم معه في تطبيق ماتمطرحه في هذه الورشة بهدف تحقيق العدالة ونشراسس السلام في عموم محافظةديالى.

واكد صالح  ان وزارة حقوق الانسان حريصه على نشر هذه الثقافة في جميع مفاصل الحياة المدنية والحكومية، موضحا ان مكتب محافظة ديالى  اقام في فتره سابقه دورة اساسية في مجال حقوق الانسان لعدد من منتسبي مديرية حماية الاسره التابعة لقيادةشرطة ديالى، وان المكتب بصدد الاعداد لورش ودورات اخرى سيتم اقامتها لمختلف دوائر الدولة التي لها تماس مباشر مع المواطن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى